……….…..

>>>
























Monday, February 20, 2023

تقنيات أخرى قيد التطوير

تقنيات أخرى قيد التطوير [ عدل ]

يتم العمل على المكثفات الكهربائية التقليدية مزدوجة الطبقة لتحقيق كثافة الطاقة لبطاريات الليثيوم أيون ، مما يوفر عمرًا غير محدود تقريبًا ولا توجد مشكلات بيئية. يمكن للمكثفات الكهربائية ذات الطبقة المزدوجة عالية الجودة ، مثل EESU الخاصة بـ EEStor ، تحسين كثافة طاقة أيونات الليثيوم عدة مرات إذا أمكن إنتاجها. توفر بطاريات الليثيوم الكبريتية 250 واط في الساعة / كجم . [88] تعد بطاريات أيون الصوديوم بقدرة 400 واط / كجم مع الحد الأدنى من التمدد / الانكماش أثناء الشحن / التفريغ ومساحة سطح عالية جدًا. [89]

الأمان [ تحرير ]

تبنت الأمم المتحدة في جنيف ( UNECE ) اللائحة الدولية الأولى (اللائحة 100) بشأن سلامة كل من السيارات الكهربائية والهجينة بالكامل ، بهدف ضمان أن السيارات المزودة بقطار كهربائي عالي الجهد ، مثل الهجين وكامل- السيارات الكهربائية ، آمنة مثل السيارات التي تعمل بالاحتراق. أشار الاتحاد الأوروبي واليابان بالفعل إلى أنهما يعتزمان دمج لائحة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE) الجديدة في قواعد كل منهما بشأن المعايير الفنية للمركبات. [90]

البيئية [ تحرير ]

لا تطلق المركبات الكهربائية أي ملوثات هواء في أنبوب العادم ؛ ومع ذلك ، يتم شحن المركبات الكهربائية بالكهرباء التي يمكن توليدها بوسائل لها آثار صحية وبيئية. [91] [92]

عادةً ما تكون انبعاثات الكربون الناتجة عن إنتاج وتشغيل السيارة الكهربائية أقل من تلك الناتجة عن إنتاج وتشغيل مركبة تقليدية. [93] المركبات الكهربائية في المناطق الحضرية دائمًا ما تلوث أقل من مركبات الاحتراق الداخلي. [94]

يتمثل أحد القيود على الإمكانات البيئية للمركبات الكهربائية في أن مجرد تحويل أسطول السيارات الحالي المملوك للقطاع الخاص من محركات الاحتراق الداخلي إلى المركبات الكهربائية لن يؤدي إلى توفير مساحة على الطريق للسفر النشط أو النقل العام . [95] قد تساهم المركبات الكهربائية الصغيرة ، مثل الدراجات الإلكترونية ، في إزالة الكربون من أنظمة النقل ، خاصة خارج المناطق الحضرية التي تخدمها وسائل النقل العام بالفعل. [96]

تستخدم المركبات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي مواد خام أكثر بكثير خلال عمرها الافتراضي من المركبات الكهربائية. [97]

منذ إطلاقها التجاري الأول في عام 1991 ، أصبحت بطاريات الليثيوم أيون تقنية مهمة لتحقيق أنظمة نقل منخفضة الكربون. لم يتم تقييم استدامة عملية إنتاج البطاريات بالكامل سواء من الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية أو البيئية. [98]

تثير العمليات التجارية لاستخراج المواد الخام في الممارسة العملية قضايا الشفافية والمساءلة في إدارة الموارد الاستخراجية. في سلسلة التوريد المعقدة لتكنولوجيا الليثيوم ، هناك أصحاب مصلحة متنوعون يمثلون مصالح الشركات ومجموعات المصلحة العامة والنخب السياسية المهتمة بنتائج إنتاج التكنولوجيا واستخدامها. إن أحد إمكانيات تحقيق عمليات استخراج متوازنة يتمثل في وضع معايير متفق عليها بشأن إدارة التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. [98]

يمكن تقييم الامتثال لهذه المعايير من خلال تقييم الاستدامة في أطر سلاسل التوريد (ASSC). بموجب هذا ، يتكون التقييم النوعي من فحص الحوكمة والالتزام الاجتماعي والبيئي. مؤشرات التقييم الكمي هي أنظمة الإدارة والمعايير والامتثال والمؤشرات الاجتماعية والبيئية. [99]

يقدر أحد المصادر أن أكثر من خُمس الليثيوم وحوالي 65٪ من الكوبالت المطلوب للسيارات الكهربائية سيكون من مصادر معاد تدويرها بحلول عام 2035. [100] وبالتالي ، فإن الكثير من المواد الخام المستخدمة في إنتاج المركبات الكهربائية ستعتمد على استخراج المواد النادرة. خامات معدنية. [ تركيب غير لائق؟ ] من ناحية أخرى ، عند حساب الكميات الكبيرة من الوقود الأحفوري التي تستهلكها السيارات غير الكهربائية على مدار حياتها ، يمكن اعتبار السيارات الكهربائية لتقليل احتياجات المواد الخام بشكل كبير. [100]

الاجتماعية والاقتصادية 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "1top-oldtattoo-2" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to 1top-oldtattoo-2+unsubscribe@googlegroups.com.
To view this discussion on the web visit https://groups.google.com/d/msgid/1top-oldtattoo-2/CAMm_%2ByaxoAENqAL-3JCGutbg5eGNPs%2BJVicEyN0JOnG7GTaN%2BA%40mail.gmail.com.

No comments:

Post a Comment